تصميم غرف فندقية

تصميم غرف فندقية
Picture of حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

كم مرة حدث لك أنك وصلت إلى فندق ووقعت في حب الغرفة؟ 

تحاول الفنادق جذب عملاء جدد طوال الوقت. لذلك أصبح الديكور الفندقي أحد أهم الجوانب عند اِفتتاح فندق جديد وهو ما يحدث فرقاً كبيراً في التأثير على العملاء. تماماً مثل ديكور المطاعم والأنشطة التجارية الأخرى.

وتُعد الغرف هي نقطة جذب العملاء للفندق. إنها السبب الذي يجعل العملاء يُفضلون فندقاً على آخر. لذلك فإن تصميم غرفة الفندق عملية دقيقة تحتاج إلى الاِهتمام بها من كل الجوانب.

تابع معنا لمعرفة كيف يمكن تصميم الغرف الفندقية.

تصميم غرفة فندقية

مساحة الغرف الفندقية

الغرفة القياسية: من المحتمل أن تكون الغرفة العادية هي نفس غرفة كوين أو غرفة مفردة، وهي رائعة للمسافر الفردي أو الزوجين. فيها سريرٌ مزدوج.

غرفة فاخرة: قد تكون هذه الغرف أكبر قليلاً بوسائل راحة مُحدَّثة قليلاً أو إطلالة أجمل. عادة ما تكون هذه الغرف مجهزة للمجموعات التي تحتاج إلى مساحة أكبر، مثل زوجين أو عائلة صغيرة.

غرفة مشتركة: الغرف المشتركة مخصصة للعائلات التي لديها أطفال أصغر سناً والذين لا يسمح سنهم بما يكفي للبقاء في مساحتهم الخاصة، ولكن ليس بعيداً جداً عن والديهم.

الغرفة المتصلة: يوجد في هذه الغرف باب متصل، بالإضافة إلى أبواب فردية للوصول إلى الخارج. تكون رائعة للعائلات أو المجموعات التي تحب التنقل بين الغرف.

الجناح: تأتي الأجنحة بأحجام مختلفة. يأتي الجناح الأساسي مع مساحة معيشة منفصلة أو متصلة بغرفة نوم واحدة أو أكثر. يشير الجناح الصغير إلى غرفة مفردة بها سرير ومنطقة جلوس. تحتوي بعض الأجنحة أيضاً على مطابخ صغيرة. عادة ما يكون الجناح الرئاسي، أغلى غرفة يوفرها الفندق. يحتوي على غرفة نوم واحدة أو أكثر ومساحة معيشة ووسائل راحة رائعة وديكور وخدمات مصممة خصيصاً.

على طراز الشقق: تقدم الشقق الفندقية هذه الأنواع من الغرف، ولكن يمكن العثور عليها أيضاً في سلاسل الفنادق التقليدية الأخرى. تستهدف هذه الغرف الضيوف المقيمين لفترة طويلة مع مطابخ كاملة ومغسلة ووسائل راحة أخرى تجعل العيش فيها مريح.

تصميم غرف فندقية

ننصحك بقراءة: التصميم الداخلي والخارجي للفنادق

ديكور الغرف الفندقية

يبحث العملاء دائماً عن الراحة والكماليات الصغيرة التي يجب أن يوفرها كل فندق متميز. لأن الغرف الفندقية المنظمة والمفروشة جيداً ستجذب دائماً الضيوف. لذلك يجب أن تسعى دائماً إلى الاِهتمام بمرافق الفندق وديكور الغرف. عند تصفح الفنادق، يبحث المسافرون عن غرف توحي بالراحة والدفء.

قد يكون تزيين غرفة في فندق شيء مربك لأنك يجب أن تجعل الغرفة مساحة ممتعة وخاطفة للأنظار ، لأنها المكان الذي يقضي فيه زوار الفندق معظم الوقت. 

 يقدر الضيوف الديكورات الداخلية الأنيقة والحديثة التي تُشعر بالدفء والاِسترخاء بعد رحلة طويلة. علاوة على ذلك، فإنهم يحبون غرف الفنادق التي تثير الشعور بأنهم في المنزل.

لذلك إذا كنت ترغب في جذب انِتباه النزلاء، فما عليك فعله هو إنشاء مساحات مذهلة من خلال الزخرفة الحصرية والتصميم المميز والمبتكر.

ديكور غرفة فندقية

الوان الغرف الفندقية

من المفترض أن تكون الفنادق ملاذاً هادئاً ومريحاً بعيداً عن المنزل ولهذا السبب يجب أخذ الكثير في الاِعتبار عند اِختيار ألوان الطلاء لغرف الفندق الخاص بك. إلى جانب اللون المناسب، من المهم أيضاً التفكير في الصيانة.

بالنظر إلى أن الناس يأتون ويذهبون باِستمرار، من الضروري اِختيار ألوان الطلاء التي سيكون من السهل صيانتها وتعديلها عند الضرورة. لذلك إذا كنت تريد أن يبدو فندقك حديثاً وجذاباً، فاِبحث عن نغمات محايدة.

قبل بضع سنوات كان الشيء الأكثر حداثة هو اِستخدام الألوان الصاخبة  الحادة، ولكن أصبح الشيء الحديث الآن هو الأكثر كلاسيكية: اِختيار الألوان الحيادية، والألوان الرملية والألوان الترابية والرمادي الداكن وأيضاً ألوان الباستيل.

الوان غرفة فندقية
  • لون الطلاء الأبيض الكلاسيكي له العديد من الفوائد. أولاً، من السهل صيانته، كما أنه يجعل مساحة أي غرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً وجيدة التهوية وواسعة. اللون الأبيض هو أيضاً لون رائع للاِقتران مع أي لون من الألوان على الفراش أو الكراسي أو لوحة جدارية لأن الخلفية البيضاء ستحافظ على توازن الغرفة.

  • يعد اللون الأزرق لوناً شائعاً داخل الفندق لأنه يهدف إلى خلق مشاعر الهدوء والسكينة. هذه المشاعر المريحة هي مفتاح لتوفير ليلة مريحة للمسافرين في غرفهم بالفندق. كما أنه يتم اِستخدامه كثيراً في صناعة السياحة والضيافة. قد ترغب في اِستخدامه في الغرف المشمسة أو المشرقة ذات النوافذ الكبيرة، حيث يمكن أن تخفف السطوع ويضيف إحساساً بالبرودة.

  • ألوان الأرض مثل البني الداكن والرمادي الداكن والألوان المحايدة الأخرى هي أيضاً خيارات طلاء الفنادق الشائعة لأن هذه الألوان متطورة وحديثة ومريحة وتتناسب بشكل رائع مع ألوان مميزة أكثر إشراقاً، يمكنها بسهولة تغيير الإحساس بأي غرفة. الألوان الترابية دافئة وترحيبية، مما يجعلها اِختياراً مثالياً لتصميمات الغرف الفندقية. 
الوان غرفة فندقية

ننصحك بقراءة: تنسيق الالوان في الديكور

إضاءة الغرف الفندقية

تعد الإضاءة المباشرة عاملاً مهماً جداً في الغرفة، حيث إنها عادةً أول شيء يقوم الضيوف بتشغيله. كما أن الضوء عنصر سيؤثر بشكل فعال على مزاج الضيف.

  • توجد اِحتياجات إضاءة مختلفة لمناطق العمل والقراءة والاِسترخاء في الغرفة. لذلك، يجب اِستخدام أنواع مختلفة من عناصر الإضاءة معاً في غرفة الفندق. كما أنه يجب أن يكون من السهل العثور على مصادر الإضاءة وتشغيلها.
  • يجب أن تحتوي الغرف المزدوجة على إضاءة مهمة منفصلة لِكلا الضيفين. ويجب التحكم في هذه الأضواء بشكل منفصل. 
  • يمكن اِستخدام الإضاءة المميزة للفت الاِنتباه إلى عناصر الزخرفة وخلق جو مختلف. تساعد مصابيح الحائط الكلاسيكية الموجودة في أماكن اِستراتيجية في الغرفة في الحصول على إضاءة غير مباشرة مثالية لتسليط الضوء على كل هذه الجوانب الزخرفية. 

ننصحكم بقراءة: الإضاءة في التصميم الداخلي

إضاءة غرفة فندقية

اثاث الغرف الفندقية 

يجب أن تسعى بأن توفر كل غرفة في الفندق الراحة للضيوف، أي أنه يجب البحث عن جودة كل قطعة أثاث يتم وضعها في الغرفة. هذا سيؤدي إلى تحسين رضاء العملاء ويدفعهم للإقامة في الفندق لفترة أطول. فلا فائدة من اِمتلاك غرفة مزينة بشكل مذهل إذا لم تستطع الاِستمتاع بها لأن جودة الأثاث منخفضة ولا توفر الراحة.

أول ما يفحصه الضيف عند وصوله إلى الفندق هو تجهيزاته وأثاثه لتقييم جودة خدمة الفندق. لا شك أن اِختيار أثاث منخفض الجودة لغرف الفنادق سيترك اِنطباعاً سلبياً على ضيوفك، وقد لا يعودون أبداً.

يعد السرير المريح والأثاث الأنيق والجمالي والإضاءة المناسبة والعناصر الزخرفية المطابقة للأثاث، شرطاً لا غنى عنه في غرفة الفندق. لا ينبغي التغاضي عن بعض المعايير عند اِختيار أثاث الفنادق مثل أنه يجب أن يُصنع من مواد متينة، وأن يكون تنجيد السطح بنسيج مقاوم للأوساخ، وسهولة التنظيف، واِختيار إسفنجة مريحة.

ننصحكم بقراءة: الأثاث التركي للفنادق

اكسسوارات الغرف الفندقية

اِكسسوارات الغرف الفندقية هو أي عنصر توفره الفنادق لضيوفها وعملائها، لأنه يعطي مظهراً جمالياً للغرف ويُعد أيضاً مفيد لهم. توفر بعض الفنادق أنواعاً مختلفة من ملحقات الفنادق.

في كثير من الأحيان، تختلف ملحقات غرف الفندق أيضاً باِختلاف نوع غرفة الفندق التي اِستأجرها الضيف. على سبيل المثال، من المحتمل أن يحتوي الجناح الرئاسي في فندق على تجهيزات مختلفة عن الجناح العادي. ومع ذلك، هناك بعض العناصر الأساسية التي يوفرها الفندق لجميع ضيوفه.

ستجعل إكسسوارات غرف الفندق ضيوفك يشعرون وكأنهم في المنزل. من المحتمل أن يظنوا أن الفندق يهتم بصدق برفاهيتهم. علاوة على ذلك، تعتبر إكسسوارات الغرفة أيضاً وسيلة لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة الضيوف وجعلهم يشعرون بالراحة. 

غرفة فندق

حمام الغرف الفندقية 

عند حجز غرفة في فندق، لا يبحث الضيوف فقط عن مكان مريح للنوم فيه ولكن أيضاً عن حمام جميل ونظيف. غالباً ما يبحثون عن حمام واسع وأنيق. لذلك من الجيد الاِهتمام بحمامات غرف الفنادق.

  • ليس هناك ما هو أكثر جاذبية من الحمامات النظيفة والحمامات الفاخرة. لذلك، من المثالي أن تستخدم حمامات الفندق حاويات الدش التي تمنح الحمامات على الفور مظهراً جديداً ونظيفاً ومريحاً.
  • النظافة الشخصية ضرورية أيضاً. لذلك، تأكد من أن حمامات الفندق توفر جميع منتجات العناية الشخصية الضرورية التي قد يحتاجها ضيوفك. ويشمل ذلك معجون الأسنان، والفرش، والشامبو، والبلسم، وغيرها.
  • يجب أن تكون المرايا موجودة في كل حمام. لذلك، بصرف النظر عن المرايا فوق الحوض، يجب أن تحتوي حمامات الفندق أيضاً على مرايا كاملة الطول لأنها توفر الزاوية التي يريد ضيوفك رؤيتها قبل الخروج. 
  • تعد الإضاءة في حمام الفندق عاملاً يجعل الضيوف يشعرون بالراحة أثناء الاِستحمام أو مجرد التواجد هناك. يمكن للإضاءة المحدثة أن تسمح للضيوف في الحمام بضبط الإضاءة حسب تفضيلاتهم.

قد يهمك: التصميم الداخلي للحمامات

حمام غرفة فندقية

خدمة تصميم الغرف الفندقية

إذا كنت تريد تصميم غرف فندقية حديثة ومميزة تجعل النزلاء يستمتعون بقضاء أوقاتهم في الفندق فما عليك إلا التواصل مع شركة “GLAMOROUS” فريق متكامل من المصممين الخبراء، متخصصون في تصميم الغرف الفندقية.

تضعك خدمة التصميم الخاصة بهم في المقدمة في كل خطوة من الخطوات العملية لضمان تقديم الخيارات الأفضل لتصميم الغرف الفندقية الخاصة بك، الذي تبحث عنه والذي يلبي كل متطلباتك. 

0090 530 099 71 11

 نسعى للرد عن جميع الاِستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

اقرأ أيضاً:

تصميم المجمعات السكنية

تصميم المباني السكنية

تصميم المباني التجارية

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
تصميم غرف نوم البنات
تصميم غرف نوم البنات

تُعد غرف نوم البنات المَملكة الخاصة بهنَّ، و زاويتهنَّ المريحة. تستطيع الفتاة من خلالها التعبير عن شخصيتها بحرية و عفوية، و تشكيلها بالشكل و الألوان

اقرأ المزيد ..